أخبار عاجلة

لماذا تراهن شركة Apple بشكل كبير على الهند؟

“هناك الكثير من الأشخاص الذين ينضمون إلى الطبقة المتوسطة، وأشعر حقاً بأن الهند عند نقطة تحول، ومن الرائع أن أكون هناك”، هذا ما قاله الرئيس التنفيذي لشركة Apple، تيم كوك، في مايو/ آيار من العام الماضي.
تسلط تعليقات كوك الضوء على أحد الأسباب التي دفعت شركة Apple إلى اتخاذ موقف جريء لتوسيع عملياتها في الهند ، وهو أن البلاد لديها عدد كبير من السكان، مع وجود طبقة وسطى متنامية ترغب في إنفاق المزيد على الهواتف المتطورة.
لكن الأمر لا يتعلق فقط بمبيعات شركة Apple، إذ  عززت شركة التكنولوجيا العملاقة بصمتها التصنيعية في الهند، عبر Foxconn الشركة التايوانية التي تقوم بتجميع أجهزة iPhone .
وتصنع شركة Apple الآن حوالي 1 من كل 7، أو 14٪، من أجهزة iPhone الخاصة بها في الهند، وفقًا لتقرير حديث هذا الشهر.
وفي العام الماضي، قال وزير في الحكومة الهندية إن شركة Apple تتطلع في النهاية إلى تصنيع 25% من جميع أجهزة iPhone الخاصة بها في الهند .
وقد دفع ذلك عديداً من المستثمرين إلى التساؤل عما إذا كانت الهند يمكن أن تصبح الصين التالية لشركة Apple.
وأنتجت شركة Apple أجهزة iPhone بقيمة 14 مليار دولار في الهند خلال السنة المالية الماضية، وهي علامة على جهود الشركة المستمرة لتصنيع المزيد من الأجهزة خارج الصين.
ومع توتر العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، عملت شركة Apple على تنويع سلسلة التوريد الخاصة بها من خلال توسيع الإنتاج في دول مثل فيتنام والهند.
ويقول المحللون إن عدد سكان الهند الكبير واقتصادها القوي في وضع مثالي ‏لشركة ‏Apple‏ لإحراز المزيد  من التقدم من خلال زيادة جهود التسويق وتقديم ‏البيع بالتجزئة في البلاد.‏
وفي الوقت نفسه، فإن حكومة الهند حريصة على العمل عن كثب مع شركة ‏Apple‏ لتوسيع أنشطة التصنيع في البلاد.‏
خلال أبريل نيسان عام 2023، زار الرئيس التنفيذي لـApple، تيم كوك، الهند، ‏وقام بافتتاح متجرين جديدين تابعين للشركة، كما التقى رئيس الوزراء الهندي ‏نارندرا مودي بالإضافة إلى عقد لقاءات مع عملاء في الهند وكذلك زيارة بعض ‏المعالم هناك.‏
وتعد رحلة كوك بمثابة إشارة قوية على أن الهند أصبحت محوراً استراتيجياً بالغ ‏الاهمية لشركة ‏Apple‏ مع ابتعاد سلاسل الإمداد والتوريد عن الصين وتشبع سوق ‏الهواتف الذكية بشكل متزايد بمالكي جوال آيفون الشهير.‏
ويمكن للهند أن تستحوذ على الدور الذي لعبته الصين في أعمال ‏Apple‏ على مدار ‏الخمسة عشر عاماً الماضية، فهي بمثابة سوق ضخم ممتليء بالعملاء من الطبقة ‏المتوسطة مما يعني المزيد من المبيعات وربما توسيع قاعدة الشركة لإنتاج الملايين ‏من جوالات ‏Apple‏.‏

المصدر
الكاتب:
الموقع : almanar.com.lb
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-04-29 06:21:55
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

عن إعرف عدوَّك

شاهد أيضاً

واشنطن تزيد الرسوم الجمركية على منتجات صينية قيمتها 18 مليار دولار – موقع قناة المنار – لبنان

واشنطن تزيد الرسوم الجمركية على منتجات صينية قيمتها 18 مليار دولار – موقع قناة المنار – لبنان

أعلن البيت الأبيض ان الولايات المتحدة ستزيد الرسوم الجمركية على واردات صينية تبلغ قيمتها 18 …